· الأهداف الإستراتيجية
} زيادة عدد الطلاب والطالبات المنتسبين لمركز الأبحاث والمشاريع.
} جذب الفرق البحثية وتحفيز الهيئة الأكاديمية في كلية الهندسة للتركيز على البحث العلمي التطبيقي.
} تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية للجامعة ولمؤسسات المجتمع المحلي.
} إبراز دور وأهمية المركز وتسويق خدماته ومنتجاته إعلاميا.
} المساهمة في تحصيل عائد مالي على الجامعة.
· الوسائل المتبعة لتحقيق الأهداف
v الهدف الأول : زيادة عدد الطلاب والطالبات المنتسبين لمركز الأبحاث والمشاريع
} عقد ورش عمل للتعريف بمركز الأبحاث والمشاريع
} تحفيز طلبة كلية الهندسة لتنفيذ أفكارهم الإبداعية ومشاريعهم في المركز
} تلبية احتياجات طلبة مشاريع التخرج والباحثين.
} تقديم خدمات أفضل لطلبة مشاريع التخرج والمشاريع التطبيقية في المساقات المختلفة.
} تدريب الخريجين ومنحهم فرص عمل في مشاريع المركز.
v الهدف الثاني : جذب الفرق البحثية وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة للتركيز على البحث العلمي التطبيقي.
} عقد ورش عمل لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة والباحثين لتشجيعهم على التركيز على البحث العلمي التطبيقي الموجهة لسد حاجات المجتمع المحلي.
} توفير البيئة المناسبة لتطوير البحث العلمي في المجالات الهندسية المختلفة.
} إعداد وكتابة مقترحات لأفكار تطوير البحث العلمي.
} طرح أفكار لمشاريع وأبحاث نابعة من حاجة المجتمع
} التواصل المستمر مع مؤسسات المجتمع ورصد حاجاتها البحثية.
} عقد اجتماعات دورية للباحثين في المركز لمعرفة متطلباتهم وبحث إمكانية توفيرها.
v الهدف الثالث : تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية للجامعة ولمؤسسات المجتمع المحلي.
} التواصل المستمر مع مؤسسات المجتمع المحلي ورصد حاجاتها الاستشارية.
} البحث عن الثغرات والمشكلات التي تعاني منها الجامعة أو مؤسسات المجتمع المحلي.
} تنفيذ المشاريع الصناعية والتكنولوجية الرائدة لخدمة المجتمع.
} توظيف الخريجين لتنفيذ المشاريع المطلوبة ومنحهم فرص عمل في مشاريع المركز.
} مساعدة المؤسسات في إعداد وكتابة المقترحات لجلب التمويل من الجهات المانحة.
v الهدف الرابع : إبراز دور وأهمية المركز وتسويق خدماته للمجتمع إعلاميا.
} استحداث مهام إدارية جديدة في المركز تتضمن التنسيق الإعلامي للمركز – الإشراف على صفحة المركز على شبكة الانترنت- اقتراح أنشطة إعلامية مبتكرة – التنسيق الإعلامي للمعارض والأنشطة المختلفة للمركز.
} استحداث أنشطة إعلامية جديدة وفق خطط زمنية موضوعة ومدروسة بشكل يضمن بقاء الصورة الإعلامية للمركز حاضرة على مدار العام مثل : معارض- ورش عمل – ندوات – لقاءات ودية- لقاءات صحفية…
} الاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعية الحديثة مثل Facebook , YouTube
v الهدف الخامس : المساهمة في تحصيل عائد مالي على الجامعة.
} تزويد الجامعة بالأنظمة والحلول التي تساهم في تسهيل أعمال الجامعة الإدارية والأكاديمية دون الحاجة إلي شرائها بأسعار باهظة من السوق.
} إنتاج وتسويق أنظمة وحلول تخدم المجتمع وتعود بالربح المادي على الجامعة.
} عقد الدورات التدريبية لموظفي وطلاب الجامعة في مجالات الهندسة المختلفة.