الأهداف

 

·         الأهداف الإستراتيجية

}     زيادة عدد الطلاب والطالبات المنتسبين لمركز الأبحاث والمشاريع.

}     جذب الفرق البحثية وتحفيز الهيئة الأكاديمية في كلية الهندسة للتركيز على البحث العلمي التطبيقي.

}     تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية للجامعة ولمؤسسات المجتمع المحلي.

}     إبراز دور وأهمية المركز وتسويق خدماته ومنتجاته إعلاميا.

}     المساهمة في تحصيل عائد مالي على الجامعة.


·         الوسائل المتبعة لتحقيق الأهداف

v     الهدف الأول : زيادة عدد الطلاب والطالبات المنتسبين لمركز الأبحاث والمشاريع

}        عقد ورش عمل للتعريف بمركز الأبحاث والمشاريع

}        تحفيز طلبة كلية الهندسة لتنفيذ أفكارهم الإبداعية ومشاريعهم في المركز

}        تلبية احتياجات طلبة مشاريع التخرج والباحثين.

}        تقديم خدمات أفضل لطلبة مشاريع التخرج والمشاريع التطبيقية في المساقات المختلفة.

}        تدريب الخريجين ومنحهم فرص عمل في مشاريع المركز. 

 

v     الهدف الثاني : جذب الفرق البحثية وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة للتركيز على البحث العلمي التطبيقي.

}        عقد ورش عمل لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة والباحثين لتشجيعهم على التركيز على البحث العلمي التطبيقي الموجهة لسد حاجات المجتمع المحلي.

}        توفير البيئة المناسبة لتطوير البحث العلمي في المجالات الهندسية المختلفة.

}        إعداد وكتابة مقترحات لأفكار تطوير البحث العلمي.

}        طرح أفكار لمشاريع وأبحاث نابعة من حاجة المجتمع

}        التواصل المستمر مع مؤسسات المجتمع ورصد حاجاتها البحثية.

}        عقد اجتماعات دورية للباحثين في المركز لمعرفة متطلباتهم وبحث إمكانية توفيرها.

 

v     الهدف الثالث : تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية للجامعة ولمؤسسات المجتمع المحلي.

}        التواصل المستمر مع مؤسسات المجتمع المحلي ورصد حاجاتها الاستشارية.

}        البحث عن الثغرات والمشكلات التي تعاني منها الجامعة أو مؤسسات المجتمع المحلي.

}        تنفيذ المشاريع الصناعية والتكنولوجية الرائدة لخدمة المجتمع. 

}        توظيف الخريجين لتنفيذ المشاريع المطلوبة ومنحهم فرص عمل في مشاريع المركز.

}        مساعدة  المؤسسات في إعداد وكتابة المقترحات لجلب التمويل من الجهات المانحة.


 

v     الهدف الرابع : إبراز دور وأهمية المركز وتسويق خدماته للمجتمع إعلاميا.

}     استحداث مهام إدارية جديدة في المركز تتضمن التنسيق الإعلامي للمركز – الإشراف على صفحة المركز على شبكة الانترنت- اقتراح أنشطة إعلامية مبتكرة – التنسيق الإعلامي للمعارض والأنشطة المختلفة للمركز.

}     استحداث أنشطة إعلامية جديدة وفق خطط زمنية موضوعة ومدروسة بشكل يضمن بقاء الصورة الإعلامية للمركز حاضرة على مدار العام مثل : معارض- ورش عمل – ندوات – لقاءات ودية- لقاءات صحفية

}     الاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعية الحديثة مثل Facebook , YouTube

 

 

v     الهدف الخامس : المساهمة في تحصيل عائد مالي على الجامعة.

}      تزويد الجامعة بالأنظمة والحلول التي تساهم في تسهيل أعمال الجامعة الإدارية والأكاديمية   دون الحاجة إلي شرائها بأسعار باهظة من السوق.

}      إنتاج وتسويق أنظمة وحلول تخدم المجتمع وتعود بالربح المادي على الجامعة.

}      عقد الدورات التدريبية لموظفي وطلاب الجامعة في مجالات الهندسة المختلفة.